• Muhannad Sarhan

هل انا موجود؟

Updated: Aug 2


سان هوزيه، كاليفورنيا - نوفمبر ٢٠١٦



هل انا هنا؟ هل انا موجود؟


اعرف انني هنا .. اذ اين ساكون ان لم اكن هنا .. ولكنني لا اشعر انني هنا .. لا اشعر انني في مكان اخر ايضا.

اليوم اشعر انني لست هنا .. غير موجود .. لست احدا. الهذا الهراء معنى؟ افعلاً من الممكن ان لا اكون هنا؟ اشعر انني لا وزن لي، مع انني احس بثقل جسمي ولكن لا اشعر انني موجود؟


كيف افهمك يا صديقي؟ دعني احاول مجدداً


اليوم اشعر انني لست معك في نفس الغرفة .. وحينما اقود اشعر انني لست في السيارة .. ارى الشارع ولكن لا استطيع ان اعقل انني على الشارع .. اهذا غريب؟ صباح اليوم كنت اوصل غريباً احسست انني اعرفه اكثر من معرفتي لنفسي .. كان لي مألوفاً اكثر من نفسي. حاولت ان اوصله لوجهته .. فاخطأت الطريق .. كنت اعرف ان هذا الطريق الذي يتعين اتخاذه ولكنني اخطأته لانني لم استطيع ان اقتنع انني استدير في هذا الطريق، لم ار نفسي اخذ المخرج.. اهذا غريب؟


اليوم احسست انني لست في مدينتي، لست في سان هوزيه .. ظننت انني في سان فرانسسكو .. اعرف المدينتين وكيف تختلفان جذرياً .. ولكنني كنت في سان هوزيه … تجولت في المدينة انظر في مبانيها .. اخذت سيارتي التي لم اعرف انها سيارتي في طرقاتها .. نظرت الى الاشجار والاعمدة .. الناس الذين كنت دائما معهم .. ولكن لم اكن معهم.

ما الذي يحدث لي يا رب؟ قلت لاخي .. اليوم لا اشعر انني هنا .. لا اعرف ما الذي يحدث لي .. ايحدث معك هذا الامر؟ اجابني: نعم طبعا، دائما اشعر انني لست هنا. دائما اشعر انني هناك. ضحك مني وذهب الى النوم. الهذه الدرجة لست انا اليوم؟


اغريب ان اشعر انني لست في هذا العالم؟ ان روحي ليست في جسدي؟ ان عقلي خارج نطاق سيطرتي؟ لماذا لا استطيع ان اشعر بانني طبيعي؟

قد يكون كل هذا دواراً ليس الا، اذ انني لا انام كفاية.

سان هوزيه، كاليفورنيا - نوفمبر ٢٠١٦

90 views0 comments

Recent Posts

See All